جريدة المصري اليوم

«الداخلية» تحتفل بالعيد مع الأيتام

نظمت مديرية أمن القاهرة احتفالية للأيتام بمناسبة عيد الفطر المبارك، الأحد، تحت إشراف اللواء خالد عبدالعال، مدير أمن القاهرة، واللواء حمدى مجاهد، حكمدار القاهرة، بحضور عدد من قيادات المديرية، وسط فرحة الأطفال المشاركين.

وعبر مدير الأمن عن فرحته بمشاركة الأطفال في الاحتفالية، مؤكداً أن المشاركة في الرعاية الاجتماعية، والتفاعل مع المجتمع المدنى، من أهم أولويات الوزارة تحت قيادة اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، مضيفاً أن المديرية مستمرة في تنظيم مثل هذه الاحتفالات. وأضاف «عبدالعال» أن أجهزة الأمن تعمل على تحليل ودراسة العمليات الإرهابية، التي شهدتها المحافظة في الفترة الأخيرة، لتجنب الأخطاء التي وقعت بها، وكذلك مراجعة خطط تأمين المحافظة من أكمنة حدودية وتمركزات أمنية ثابتة وفرق متحركة، لوقف هذه العمليات الخسيسة، مؤكداً أن المديرية تعمل على تعزيز تأمينات السفارات والمبانى الدبلوماسية المنتشرة في أنحاء العاصمة.

وقال العميد منتصر فتحى، المشرف على الحفل، رئيس قسم العلاقات العامة بمديرية أمن القاهرة، إن الاحتفال جاء بناء على توجيهات الوزير المستمرة بتفعيل أوجه الرعاية الاجتماعية من خلال الأدوات الشرطية لكسر حاجز الرهبة بين الأجيال الناشئة وجهاز الشرطة.

وشارك في الاحتفال 70 طفلاً من دارى أيتام السندس والنصيرى، الذين تفاعلوا مع الفقرات الترفيهية كالساحر، والمغنى، وعبروا عن فرحتهم بالاحتفال، وقال الطفل وائل إسماعيل، في الصف الرابع الابتدائى، إنه سعيد لمشاركته في الاحتفالية، وإنها المرة الأولى التي يشارك في الاحتفال بعيد الفطر داخل نادى ضباط مديرية أمن القاهرة. وأضاف «وائل» أنه يتمنى أن يصبح ضابط شرطة حتى يتمكن من مواجهة داعش ويلقى القبض على المجرمين.

جريدة المصري اليوم
جريدة المصري اليوم