اليوم السابع

السندس لرعاية الأيتام” تنشأ مؤسسة لرعاية العاملين بمجال ذوى الإعاقة ”

قامت الدكتورة أمل صالح، رئيسة مؤسسة السندس لرعاية الأيتام من ذوى الاحتياجات الخاصة بإنشاء أول نقابة للعاملين فى مجال ذوى الإعاقة على مستوى الجمهورية.

وقالت صالح لـ “اليوم السابع” قمت بإنشاء النقابة لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة بشكل عام وتوفير الجو الملائم لبيئة دامجة تقدم الخدمات لهم.

وأهم هذه الخدمات إعداد الكوادر العاملة فى مجال ذوى الإعاقة حتى تتم عملية التأهيل بأعلى جودة وتحقيق أعلى عائد لذوى الإعاقة، ولأننا مؤمنون بالدور الحيوى الذى يقوم به العاملون فى مجال ذوى الاحتياجات الخاصة وضرورة تأهيلهم ورعايتهم نفسيا وصحيا واجتماعيا وترفيهيا وإعدادهم ككوادر مؤهلة للتعامل مع الطفل رغم اختلاف القدرات والصعوبات التى يواجهها ، لذلك قمنا بتأسيس النقابة.

وعن أهم الخدمات التى ستقوم النقابة بتقديمها للأعضاء تقول: “الخدمات التى تقدمها النقابة هى رعاية العاملين فى مجال ذوى الإعاقة وإعداد الكوادر العاملة فى هذا المجال وإعطائهم دورات تدريبية وعمل مجلة عملية تضم كل ما يهم مجال ذوى الإعاقة بشكل عام، الدفاع عن حقوق العاملين فى هذا المجال، التعاون مع المنظمات العالمية للوصول إلى أحدث الأبحاث والتعرف على الإمكانيات المختلفة المتاحة عالميا، وتنظيم العمل فى مجال ذوى الإعاقة”.
ونقوم بتقديم مختلف الامتيازات والأنشطة التى تعود بالنفع على العاملين فى هذا المجال ونقوم بفتح فروع للنقابة فى محافظات مختلفة من الجمهورية.

اليوم السابع
اليوم السابع

اليوم السابع